منتديات فن العطاء الثقافية


 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول   الملاحظات و الاستفسارات الملاحظات و الاستفسارات  شات شات  حقوق الإنسانحقوق الإنسان  مواقع ترجمةمواقع ترجمة  MusicMusic  Romantic Relax MusicRomantic Relax Music  

شاطر | 
 

 التصالح مع أنفسنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nasser
مشرف المنتديات التقنية


الـــدولـة الامارات
العضوية العضوية : 08
مواضيع مواضيع : 77
الـتاريخ الـتاريخ : 17/08/2012
نقاط نقاط : 157
الموقع الموقع : أبوظبي
الهوايات الهوايات : السفر والسباحة
المزاج المزاج : رايق والحمد لله

مُساهمةموضوع: التصالح مع أنفسنا   18.05.13 2:06


هل فكرت يوما أن تجلس مع عقلك الباطن وتجري حوارا بينك وبين أفكارك؟ هل فكرت يوما أن تغير البرمجة التي برمجت عليها عقلك وحاولت أن تقوم باعادة تصحيح لمسار أفكارك السلبية التي قد تدفعك الى الاحباط أو فقدان الثقة في النفس؟ أو الإستسلام التام للسلبيه؟! رغم تعايشك لفترات طويلة مع تلك الأفكار الهدامة التي لا تبنى ولكنها تهدم وتدمر.

وأيا كان ما تعتقده فلحسن الحظ فأنت وأنا وأي شخص في استطاعتنا التصرف تجاه التحدث مع الذات وفي استطاعتنا تغيير أي برمجة سلبية لاحلال برمجة أخرى جديدة تزودنا بالقوة

يقول أحد علماء الهندسة النفسية: في استطاعتنا في كل لحظة تغيير ماضينا ومستقبلنا وذلك بإعادة برمجة حاضرنا فهناك كثير من الأشخاص تبرمج منذ الصغر بأفكار ومعتقدات تبقى معهم وتكبر معهم الى أن يصبحوا سجناء لهذه الأفكار والمعتقدات دون تفكير أو فهم.

فتجد منهم من يعتقد إنه ضعيف الشخصية لا يستطيع أن يواجه أي مشكلة قد يتعرض لها في حياته سواء كانت العملية أو الشخصية ثم أن العقل الباطن لا يعقل الأشياء مثل العقل الواعي فهو ببساطة يخزن المعلومات ويقوم بتكرارها فيما بعد، كلما تم استدعاؤها من مكان تخزينها فكل رسالة تبرمجت في هذا العقل لمدة طويلة ولمرات عديدة مثل أن تقول دائما في كل موقف أنا خجول أنا عصبي المزاج أو أنا لا أستطيع مزاولة الرياضة أو أنا لا أستطيع ترك التدخين.

وهكذا فإن مثل هذه الرسائل ستترسخ وتستقر في مستوى عميق في العقل الباطن ولا يمكن تغيرها ولكن يمكن إستبدالها ببرمجة أخرى سليمة وإيجابية للذات.

يقول دكتور إبراهيم الفقي رحمه الله، أن هناك خمس قواعد لبرمجة عقلك الباطن وهي يجب أن تكون رسالتك واضحة ومحددة. ويجب أن تكون رسالتك إيجابية مثل أنا قوي. أنا سليم أنا أستطيع الإمتناع عن التدخين وهكذا يجب أن تدل رسالتك على الوقت الحاضر لا المستقبل مثال: لاتقول أنا سوف أكون قويا بل قل أنا قوي يجب أن يصاحب رسالتك الإحساس القوي بمضمونها أي الإحساس بالقوة حتى يقبلها العقل الباطن ويبرمجها.

ويقول أيضا دكتور ابراهيم الفقي رحمة الله عليه راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعالا وراقب أفعالك لانها ستصبح عاداتك وراقب عاداتك لأنها ستصبح طباعا وراقب طباعك لأنها ستحدد مصيرك.

إذاً لابد على كل منا أن يقوم بتصحيح ما اعتقد لفترات طويلة إنها ثوابت لا يمكن تغيرها فهذه هي شخصيتي وهذه هي سلبياتي التي لا استطيع تغيرها، فمهما مر من الوقت هناك دائما أمل في التغير، اذا كانت هناك قوة وإرادة تأكد أن عندك القوة وأنك تستطيع أن تكون وتستطيع أن تملك وتستطيع القيام بعمل ما تريده وذلك بمجرد أن تحدد بالضبط ماالذي تريده وأن تتحرك في هذا الإتجاه بكل ما تملك من قوة، وقد قال في ذلك جيم رون مؤلف كتاب السعادة الدائمة التكرار أساس المهارات لذلك عليك بأن تثق فيما تقوله وأن تكرر دائما لنفسك الرسالات الإيجابية فأنت سيد عقلك أنت الذي تتحكم في حياتك وتستطيع تحويل حياتك إلى تجربة من السعادة والصحة والنجاح بلا حدود.

فلنبدأ بالخطوة الاولى: وهي التحدث الإيجابي مع النفس أو بمعنى آخر أن نتصالح مع أنفسنا وأن نحدد نقاط الضعف فمن منا ليس لديه نقاط ضعف تمنى كثيرا أن يتخلص منها ومن منا كامل متكامل لا أحد بالطبع.

إذاً فمهما كان عمرك، كبيرا أو صغيرا، شابا أو رجلا مسنا يمكنك أن تصحح برمجة عقلك الباطن. يمكنك أن تغير من شخصيتك وأن تحول نقاط الضعف لديك الى قوة أيا كانت، فعقلك الباطن مستمع جيد الى أفكارك. غير من برمجة عقلك الى الأفضل فالوقت لم يمر بعد، فكل يوم تشرق فيها الشمس وأنت على قيد الحياة بداية جديدة لك تستطيع أن تفعل فيها الكثير لا تقف مكتوف الأيدي وتقول لقد فات الوقت وأؤكد لك إن الأوان لم يفت بعد. فلنبدأ التجربة ولنحاول أن نجدد حياتنا للافضل ولنبدأ بالتغير الأن ليس الغد ولنقدر نعمة الحياة التي نحياها والنظر الى أجمل ما فينا ونقويه، اللهم هل بلغت اللهم فاشهد.وسلامتكم.

----
مما.. راق لي من قلم
د. أمينة العمادي


.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشبهلك اقداره
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 65
مواضيع مواضيع : 112
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2012
نقاط نقاط : 192
الموقع الموقع : N
الهوايات الهوايات : Writing
المزاج المزاج : Parisian coffee

مُساهمةموضوع: رد: التصالح مع أنفسنا   22.05.13 1:22

ياسلام في قمة الجمال ...

الف شكر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التصالح مع أنفسنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فن العطاء الثقافية :: المنتديات العامة :: المنـتـدى الـعـام-
انتقل الى: