منتديات فن العطاء الثقافية


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول الملاحظات و الاستفساراتشات حقوق الإنسانمواقع ترجمةMusicRomantic Relax Music

شاطر | 
 

 اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تشبهلك اقداره
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 65
مواضيع مواضيع : 112
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2012
نقاط نقاط : 192
الموقع الموقع : N
الهوايات الهوايات : Writing
المزاج المزاج : Parisian coffee

مُساهمةموضوع: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   02.10.13 0:27

...

الجميع أرجوا أن تكونوا فى تمام الصحة والعافية
..

  اتيكيت الفقر
 
نعم انه فن من الفنون المندثره في وقتنا الراهن!

هي موهبه يمتلكها الكثير من الفقراء ..  ولكن للاسف , لا يلمسها ولا يعيشها الا القليل  ,
 
( عندما تبدع برسم لوحة .. لتخيلك منظرا جميلا لم تشاهده بالطبيعه وتجسده في تلك اللوحة بشكل راقي كريشة الفنان ..
فانت تقدم عملا فنيا رائعا ..)

 
( عندما  تبدع برسم لوحات . من أعماق آهاتك , شيء مجهد ومتعب للغاية .. ان تجعل من الشخص المقابل ان ينظر اليك
 ويظن فيك , بانك لست , محتاج أو بحاجة لشيء .. او اشياء .. !  على الرغم من انك
تفتقدها جملة وتفصيلا . فانت تقدم فن من فنون الذات .. واتيكيت راقي .. اسميه اتيكيت الفقر.)

 
( البأساء والضراء ابتلاء . والصبر عليهما , فن , يوصلك هذا الاتيكيت الى عدم النظر لما في أيدي
الناس..)

 
 نعم عندما تعيش لذة "التعفف"
 فانت تبدع في ااتيكيت الفقر!
 فن يجعلك ,, بعيدا عن مسألة الناس  ,,

 جميعها فنون ..

 

( عندما تكون لك صفه وصفه جميله " السيماء" تدل عليك فانت حتما تقدم اتيكيت الفقر..)
 
,,,

 ربما الجميع يستغرب هذا العنوان " اتيكيت الفقر" لكم الحق بالاستغراب
  فهذا الفن لا يدرس ؟ ولا يوجد له منهجيه مقننه في حياتنا العامه ,
 والكلام هنا . يخص الفئه المعنيه بهذا الفن من البسطاء إن صح التعبير !
 اسمحولي ان أوضح لكم بعض من الاسباب وراء اندثار (اتيكيت الفقر)
 
نبداء بأهم الامثله التي ادت الى اندثار هذا الموروث الثمين  لهذه الفئه المغلوب على امرها ,
 



*مثال*
اسره بسيطه تعيش ربما تحت خط الفقر ! تجد افراد هذه الاسره يتظاهرون بأنهم ناس . بحد تعبيرهم ( ناس محترمين !) 
ولا يعرفون الفقر بل لم يمر عليهم ,
الى هذه النقطه . شيء جميل وتعفف أجمل .!


 مع مرور الوقت تكتشف العكس من ذلك . تشاهد امورهم تصاب بالدهشه . تسول بجميع الدرجات !  
 يسألون الناس . إلحافًا وغير  إلحافًا..ومن الجانب الاخر هم يفتخرون ؟! وتفاخرهم  ربما يتم تضمينه بقصيده. إن لم تكن معلقه ؟
هذه النقطه الخطيره والتي اددت الى اندثار التعفف البرى!


 وتبديله باالتظاهر بالوسطيه  او بالغناء المزيف ..هو مربط الفرس .
حيث تم تبديل السمه  (تعرفهم بسيماهم) الايه .
بسمه اخرى . لهدف معين تزول بزوال هذا الهدف ...


( يعني صفه اتوماتيك )




هنا اذكر إن المسئوليه تقع على  الجهات والمؤسسات الاجتماعيه التي تهتم بحد زعمهم بحال المعيشه والمساعدات الخيرية !

 ولا انسى هنا بعض انظمه  الدوله

 يتحملون 80% من اندثار ذلك "الفقير البسيط" . الذي يرفع يديه الى البارى المصور.

و تمنعه عزته قبل ذلك ايمانه ان يسأل
غير وجه الله عز وجل,
لايمانه الكامل بأن المعطي هو من له ملك السموات والارض.

 

عندما نشاهد اميرا او وزيرا الخ .. يستقبل اعيان الشعب او ( العيان من الشعب )

ويتم تسهيل امورهم والاخذ بايديهم وبالصكوك التي بايديهم !! بعد اثبات ديونهم ! من جهه شرعيه المظهر فارغة المضمون !!
بهذه الطريقه العشوائيه البدائيه

 نصنع " ثقره خطيره"
في أنفس الفقراء المساكين المتعففين الذين لا يسألون الناس الحافا ..
 
وهي بنظري من الاسباب الجوهريه . لانعدام التوازن الذاتي !

,,,
 
امثله امام اعينكم .
,,

 كل سنه يتم العفو عن مساجين الدين سنويا من الدوله حفظها الله ,
 وتجد في السنة الاخرى ارقام خياليه .. مع" فقير new "

إذاً ما النتيجة التى سنحصل عليها ؟
النتيجه هي - التظاهر والافتخار..مع مزيج من اللامبالات

 تجارة مربحة بدون راس مال والربح مضمون ثري فور , الى تريليون ..


ارقام  خيالية من الديون ( من قصص التجار ! )

 يقول احدهم كم مبلغ دينك
 يرد عليه
 
 ديني مائه وخمسين الف ,
 ثم يسأل الاخر وانت كم مبلغ الدين الذي في صكك
 يجاوبه
 وهو يتمتم تسسسععون الف نعمه .انا داخل بالصك الثاني ؟!
 
 يرد عليهم باستهتار.. من جانب ,
 وبالافتخار من الجانب الاخر

 هذا دين ؟!
 
ثم يسالونه ليش , كم دينك أنت .
( المساله تفاخر بالارقام او الارصده السالبه )

يقول لهم سجل عندك , كامل المديونيه مليون ونصف هو الذي في ذمتي !!
  يردون  عليه  ..
  مليون ونصف المليون  , ماشاءالله 
 
ههه
 ↓
مهزله x مهزله

,,ضحيتها من يقدم دمه ووقته ويعيش اتيكيت الفقر؟,,

للاسف الشديد الأكثريه .." وليس الجميع " من اللي يدخلون السجون بحكم الدين.
 يعتبرونها صفقه موجله والدفع حين العوده من السفر, قصدي الخروج من السجن

الدفع من الدوله جزاها الله خيرا !
 والمعادله سهله جدا
 2 شهود + 1 مقدم الشكوى
+ 1 يجسد دور البطوله
 +1 كفيل + 12  شهر في السجن         ↓
 بعدين اخرج الناتج كتابيا وليس حسابيا ويساوي تقريبا 121112 ثم قسمه على 2
  ...
, مع الاخذ بالاعتبار اختلاف المعادله اعلاه في شهر شعبان فقط .  

 ...

مع ملاحظة بانه لو لك معرفه شرعيه يعني "صديق"  بالعدل  وخلافه ..
مثلا , فضيله , كاتب عدل . اسف قصدي الشيخ ك العدل ,
 للمعلوميه, الهندي حق الشيخ ينفع اقل شيء يعطيك اوك والباقي عليك ..  
(  هنا الطريقه لمن ينحرج من السجن .. وماعنده خلق المراجعه لاستخراج الصك .
انصحه بهذه الطريقه السحريه , بس مشكلتها ان المبلغ يتم وضعه بحسابك وانت اللي تسسدد الديون ..)
 
..اقولها وانا واثق..
 لعب X لعب
 من راس الهرم,
 الى كاتب العدل,
 ولا يهون فضيلته ,
 حتى اخر كومبارس يجسد دور مؤلف الصك
بالاشتراك مع الممثل الكبير (  م. الصك ) Text text

 فوضى عارمه ؟!!
.
.

(( وتناقض جدا خطير .))
 
لقول الله عز وجل ,

 بسم الله الرحمن الرحيم
( يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف، تعرفهم بسيماهم لا يسئلون الناس إلحافاً ). البقرة /الايه 273
صدق الله العظيم
فوضى يعيشها المجتمع من  أ  حتى اخر  ياءءءء  بالعالم !

تزيد وتجسد تلك المعاناة على هذه الفئه المنسيه !
( الفقير الذي توضحه معنى الايه الكريمه اعلاه )

..

(ما جاع فقير إلا بجَشَعٌ غني )

 
( شخص لديه القدره على الذهاب للديوان الملكي , وتحمل مصاريف السفر والسكن لشهر في خمس نجوم !.

ومقابلة الوزير أو ابنه !
يرجع بغله ثمينه او شرهه سنويه او بمبلغ مقطوع


* الشيء المضحك المبكي واللي يثبت اننا نعيش مع السيده فوضى ..!
 انه اي الامير او المسئول يامر بمبلغ معين مثلا مائة الف .. لذلك الشخص الذي لايجد قوت يومه .


 وهو يسكن فايف ستار .!
المتسول لايعلم عن المبلغ اي شييء !! بعد المراجعة في اليوم الاخر يقول له الوزير ,


 ابشرك الامير او المسئول امر لك بكذا ..
" تنويه ليس قصدي الشك او الاتهام . لاني لم اكن بينهم او عندهم لا قدر الله ,
ولكن الباب على مصراعيه جاهز لتلاعب فالبيئة خصبه ومهيه للختلاس !"
حتى إن كان ذاك امينا يراعي الله . فمن ياتي بعده لاتضمن نزاهته .؟
المهم . هذا المتسول ماهمه شيء " هو فيه اي حاجه بيخسرها .


 تمشيه. مع تسول على الماشي . ولا تخشى من الواشي !؟

  والشيك مصفي على ثمانين .. أيش يهمه لو طارعشرين

 والمثل يقول ثمانين باليد, خير من ميه على الشجره

 بالنهاية الرجاء ولا القطيعه ! )




^_^
"    "

( شخص اخر, ليس لديه القدره للذهاب للديوان الملكي لعدم مقدرته لعجزه او جهله الخ ..

 اويعاني من مرض Ezza  او من فايروس  Dignity  الغير منتشر !

 

يعتبر غصبا عنه , شخص غني ويمتلك المال ويجب ان يدفع الجزيه قصدي الزكاة
 ! ؟ مفارقات ليست بالصدفه اعتقد !)

جميع مايسمى بـ
( جمعيات خيريه وموسسات اجتماعيه .. فاشله ويجب تتغير المسمى والغاء اي اسم خيري تحتويه !  

(,, استغرب هنا وبامتياز , من بعض الامور | ضمان , حافز . خيريه. دعوه . الخ )
النتيجه ازدياد حالة الفقر!
بنظري اي جهه, اجتماعيه تضاف بالمستقبل .. هي زياده مقاعد وارقام للحراميه  .

 
|
|
 
عرفته قد ماعرفته ولاعرفتوش
وشفته قد ما شفته ولا فهمتوش
 
|
|
صـ ور m ـعبـرهـ



|

فاصله , أختم بها موضوعي

قبل ان تعطي ذلك الفقير المسكين شيئا , حاول ان تسجن اللصوص الذين يعيشون  من حوله !
بعد ذلك فانك لن تجد فقرا ولا فقيرا تعطيه شيئا !!؟
,,,

أن أصبت فمن الله وأن أخطأت فمن نفسي والشيطآن
عذراً ، على الإطاله والعذر ان كان هناك اخطاء
لكم وافر المحبة ,

اخوكم الفقير لله / تشبهلك اقداره




عدل سابقا من قبل المشرف العام في 03.07.17 13:03 عدل 9 مرات (السبب : حذف صوره ..و.. مع احترامي لصاحب الموضوع)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسامي
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 21
مواضيع مواضيع : 89
الـتاريخ الـتاريخ : 18/10/2012
نقاط نقاط : 193

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   02.10.13 20:33

ما اجمل هذا الكلام
الاخ / تشبهلك ااقداره - والله وقعت على الجرح وازودك من الشعر بيت في وقتنا الحالي ماتلاحظ 
مطامر الناس اللي الله منعهم عليهم
على لقمة المسكين يمكن حاسدينه على فقره
الله لا يشل يمينك


""
صبرك حبيبي جاير الوقت هانـك .. من لا تزهّـل لك تجـنّب وخـلّـه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشواق الزمان
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 22
مواضيع مواضيع : 62
الـتاريخ الـتاريخ : 22/10/2012
نقاط نقاط : 92

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   02.10.13 21:00

يسلموا عنجد موضوعك شدني ومن غير مجامله رائع
يعطيك العافيه
وفي إنتظار المزيد من ابداعك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو اصايل
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 66
مواضيع مواضيع : 16
الـتاريخ الـتاريخ : 04/10/2013
نقاط نقاط : 22

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   04.10.13 1:56

حروف من ذهب ..
تشبهلك اقداره - أنزل لك القبعه وأحييك
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
في عيونك رسايل
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 30
مواضيع مواضيع : 43
الـتاريخ الـتاريخ : 07/12/2012
نقاط نقاط : 81

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   05.10.13 23:51

//

اخوي تشبهلك اقداره
ليش الفقير المتكبر / مايروح ايش فيها يعني لو تنازل عن كبريئائه وراح
او دخل السجن - بدال الكلام اللي ماله داعي

شكرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشاري
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 17
مواضيع مواضيع : 88
الـتاريخ الـتاريخ : 05/10/2012
نقاط نقاط : 180
الموقع الموقع : الدمام
الهوايات الهوايات : .
المزاج المزاج : .

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   06.10.13 3:35

أخ _ تشبهلك اقداره
اعجبتني جدا هذه الفاصله


فاصله , أختم بها موضوعي

قبل ان تعطي ذلك الفقير المسكين شيئا , حاول ان تسجن اللصوص الذين يعيشون  من حوله !
بعد ذلك فانك لن تجد فقرا ولا فقيرا تعطيه شيئا !!؟


موضوع تستاهل عليه
5 نجوم مع التحيه


.................
بالعين  لك  صوره
.................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشبهلك اقداره
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 65
مواضيع مواضيع : 112
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2012
نقاط نقاط : 192
الموقع الموقع : N
الهوايات الهوايات : Writing
المزاج المزاج : Parisian coffee

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   06.10.13 5:51

استاذي / اسامي
اولا الله يجزاك الخير على الدعوه الحلوه
ماهي مسألة حسد . بوجهة نظري . 
 هي من اثار الفوضى لاغير  


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشبهلك اقداره
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 65
مواضيع مواضيع : 112
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2012
نقاط نقاط : 192
الموقع الموقع : N
الهوايات الهوايات : Writing
المزاج المزاج : Parisian coffee

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   06.10.13 5:58

.

(اشواق الزمان)

شدني تواجدك . وشجعني ردك الجميل .. دمت بخير
و

( ابو اصايل)

تقبل فائق التقدير . ابو اصايل حياك بين اخوانك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشبهلك اقداره
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 65
مواضيع مواضيع : 112
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2012
نقاط نقاط : 192
الموقع الموقع : N
الهوايات الهوايات : Writing
المزاج المزاج : Parisian coffee

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   06.10.13 6:14

في عيونك رسايل كتب:
//

اخوي تشبهلك اقداره
ليش الفقير المتكبر / مايروح ايش فيها يعني لو تنازل عن كبريئائه وراح
او دخل السجن - بدال الكلام اللي ماله داعي

شكرا
للمعلوميه فقط , موضوعي ليس شخصيا !

بعدين استاذي (في عيونك رسايل)
انت تقول ليش الفقير المتكبر = تقصد الفقير المتعفف .
ابدا مافيها شيء غير انه تنازل عن الكبرياء فقط .
طيب اعطيني كلام له داعي  . ومن عيوني اكتبه ولا تزعل !

العفو

اسعدني تواجدك اخي مع السلامه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشبهلك اقداره
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 65
مواضيع مواضيع : 112
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2012
نقاط نقاط : 192
الموقع الموقع : N
الهوايات الهوايات : Writing
المزاج المزاج : Parisian coffee

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   06.10.13 9:36

::
أستاذي / مشاري . يسعد مساك

يسلموا على النجووم ..
كلك ذووق .. 

:
اعجبتك الفاصله , ههه
فاهم عليك حبيب ألبي , مسموح التغريد فيها ولا يهمك
مع حفظ الحقوق ,

اشوفك على خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
في عيونك رسايل
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 30
مواضيع مواضيع : 43
الـتاريخ الـتاريخ : 07/12/2012
نقاط نقاط : 81

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   07.10.13 6:20

اسمحلي بعلق على ردك

للمعلوميه فقط , موضوعي ليس شخصيا !

بعدين استاذي (في عيونك رسايل)
انت تقول ليش الفقير المتكبر = تقصد الفقير المتعفف .
ابدا مافيها شيء غير انه تنازل عن الكبرياء فقط .
طيب اعطيني كلام له داعي  . ومن عيوني اكتبه ولا تزعل !


تشبهلك اقداره - من قال ان موضوعك شخصي ؟؟!! 
يعني اذا ماجاملتك اكون ضدك .
ثانيا - ليش تسميه تنازل عن الكبرياء لما الانسان
 يرزقه الله ويحصل مبلغ حلال يريحه من هم الدين .
الرازق بالسماء والحساد بالارض
,,

ياليت اسمع ردك بدون سخريه !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشبهلك اقداره
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 65
مواضيع مواضيع : 112
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2012
نقاط نقاط : 192
الموقع الموقع : N
الهوايات الهوايات : Writing
المزاج المزاج : Parisian coffee

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   07.10.13 22:47

استاذي (في عيونك رسايل) مرحبا ويسعد مساك
رجاء بل اتمنى ان لا تجبرني بالرد ؟ انتقد براحتك , ولكن ! اترك لي حرية الرد بحريتي الشخصية.
:

تشبهلك اقداره - من قال ان موضوعك شخصي ؟؟!! 
يعني اذا ماجاملتك اكون ضدك .

ثانيا - ليش تسميه تنازل عن الكبرياء لما الانسان
 يرزقه الله ويحصل مبلغ حلال يريحه من هم الدين .
الرازق بالسماء والحساد بالارض
,,

ياليت اسمع ردك بدون سخريه !

لاتجاملني ياخوي .. وخلك , ضدي ضدي ضدي يعني مايتتغير اي شيء  . !

الحين تكتب بردك كلام ماله داعي  الخ .. بعدها تقول ماقلت انه شخصي ؟
شف اخوي لما انوه ان الموضوع ليس شخصيا ,( ليس معناه مايضن الغير معناه !)

* ارجع لردك وتعرف  مين اللي سماه تنازل ....
*
* والحين تقول الرازق بالسماء والحساد بالارض " طيب هنا مين اللي شطح "
أكيد ماتقصد فيها احد  !
* بالنهايه استغرب كلمة سخريه بردك .

على العموم
 (فعلا , اخوي ليش الحساد بالارض , يعني ماعندهم كراسي  .) امزح ههه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 42
مواضيع مواضيع : 61
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2013
نقاط نقاط : 105
الموقع الموقع : ّ
الهوايات الهوايات : الفروسية
المزاج المزاج : مشغول

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   09.10.13 23:29

-
الف شكر لقلمك تشبهلك اقداره,
رهيب ماتم طرحه من قلمك ...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلاسيكي
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 11
مواضيع مواضيع : 76
الـتاريخ الـتاريخ : 04/09/2012
نقاط نقاط : 176
الموقع الموقع : الخبـر
الهوايات الهوايات : موسيقى
المزاج المزاج : _

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   10.10.13 6:58

رائع...

بدون اي مجامله طرح رائع ..

فائق الموده


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسيرة الخاطر
مشرفة منتدى الأسرة و الـطـفل
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 16
مواضيع مواضيع : 49
الـتاريخ الـتاريخ : 04/10/2012
نقاط نقاط : 77
الموقع الموقع : الرياض
الهوايات الهوايات : :
المزاج المزاج : .

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   15.10.13 21:36



اشكر قلمكـِ وأبداعكـِ المنفرد
اشكركـِ بعمق الجرح بقدر البوح بشفافيه القلب.
كلمااااااات تلامس الوجداااان بشفافيتها..



أسيـرة الخاطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشبهلك اقداره
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 65
مواضيع مواضيع : 112
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2012
نقاط نقاط : 192
الموقع الموقع : N
الهوايات الهوايات : Writing
المزاج المزاج : Parisian coffee

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   17.10.13 13:23

(الفارس)

(كلاسيكي)
 
(أسيرة الخاطر)

لكم جميعا فائق التقدير , اسعدتني حروفكم التي اعتز بها كثيرا ..

دمتم بحفظ الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خطاوي ملها درب محروم
مراقب منتدى التجارب والأفكار
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 18
مواضيع مواضيع : 38
الـتاريخ الـتاريخ : 13/10/2012
نقاط نقاط : 76

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   17.10.13 18:17

تشبهلك أقداره / مرحبا  واتمنى تقبل نقدي الصريح ..

موضوعك , إتيكيت الفقر

اعتقد والجميع يعرف ان الفقر ليس محدود على دوله معينه بل في كل انحاء العالم بدون استثناء ؟

لقد بالغت كثيرا وكثيرا عندما تكلمت عن الاشخاص الذين يدخلون السجون وذلك بحكم المديونيه او العجز عن السداد!
وتصنيفك لهم ( بالمتسولين ) وهذا شيء خطا
اعتقد لايوجد انسان يحب السجن ياليت تراجع وتصحح بالموضوع جيدا,
الفقر - تعوذ منه الرسول صلى الله عليه وسلم ,
وانت تستهتر وجالس تكتب كلام تريقه ؟؟!!
ثانيا الذي يطلب مساعده من امير او غيره اعتقد مافيها عيب ونحن مسلمين
والمسلم اخو المسلم
بعدين مسوي (معادله) وش الاستهتار هذا _ بكتاب العدل والشيوخ حفظهم الله جميعا
وبالغة في استهتارك ..
وسخريتك بقولك الغير منطقي.. ( تسول على الماشي ولا تخشى من الواشي )

وكلامك لهم او اتهامك بانهم يرتشون ؟؟؟!
اخيرا ,
امريكا وكل العالم - يعاني من الفقر - ليس فقط السعوديه ؟
والصور اللي انت منزلها بالموضوع ,
حرام عليك ناس محتاجه والحاجه صعبه , 
( واذا انت الله منعم عليك احمد الله ولا تتريق على المسلمين )
مع السلامه


عدل سابقا من قبل خطاوي ملها درب محروم في 20.11.13 3:51 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 43
مواضيع مواضيع : 26
الـتاريخ الـتاريخ : 17/05/2013
نقاط نقاط : 44

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   17.10.13 21:11

ّّ  ّ

اشفيكم منرفزين !؟
ّّ
ّّ ّ
بجد مستغربه .. بعض الاعضاء طايحين كله نقد
بس مو جذي النقد .؟
على العموم .. موضوع بالمره رهيب ويحاكي نمط الواقع  لبعض البشر ؟! تسلم اخوي تشبهلك , على الطرح الراقي ..

 وفي إنتظار المزيد من ابداعك

ّّ ّ ودي و تقديري  ّ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشبهلك اقداره
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 65
مواضيع مواضيع : 112
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2012
نقاط نقاط : 192
الموقع الموقع : N
الهوايات الهوايات : Writing
المزاج المزاج : Parisian coffee

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   19.10.13 9:58

خطاوي ملها درب محروم كتب:
تشبهلك أقداره / مرحبا  واتمنى تقبل نقدي الصريح ..

موضوعك , إتيكيت الفقر

اعتقد والجميع يعرف ان الفقر ليس محدود على دوله معينه بل في كل انحاء العالم بدون استثناء ؟

لقد بالغت كثيرا وكثيرا عندما تكلمت عن الاشخاص الذين يدخلون السجون وذلك بحكم المديونيه او العجز عن السداد!
وتصنيفك لهم ( بالمتسولين ) وهذا شيء خطا
اعتقد لايوجد انسان يحب السجن ياليت تراجع وتصحح بالموضوع جيدا,
الفقر - تعوذ منه الرسول صلى الله عليه وسلم ,
وانت تستهتر وجالس تكتب كلام تريقه ؟؟!!
ثانيا الذي يطلب مساعده من امير او غيره اعتقد مافيها عيب ونحن مسلمين
والمسلم اخو المسلم
بعدين مسوي (معادله) وش الاستهتار هذا _ بكتاب العدل والشيوخ حفظهم الله
وبالغة في استهتارك ..
وسخريتك بقولك الغير منطقي.. ( تسول على الماشي ولا تخشى من الواشي )

وكلامك لهم او اتهامك بانهم يرتشون ؟؟؟!
اخيرا ,
امريكا وكل العالم - يعاني من الفقر - ليس فقط السعوديه ؟
والصور اللي انت منزلها بالموضوع ,
حرام عليك ناس محتاجه والحاجه صعبه , 
( واذا انت الله منعم عليك احمد الله ولا تتريق على المسلمين )
مع السلامه


هلا مراقبنا / خطاوي ملها درب محروم
صح كلامك الفقر في انحاء العالم عموما ( طيب مين اللي قال انه في السعوديه فقط ! )

* اوك انا تصنيفي لهم واضح ، ( ياليت اشوف تصنيفك استاذي  ! )

* انت كتبت بردك " اعتقد لايوجد انسان يحب السجن ياليت تراجع وتصحح بالموضوع جيدا "
أنت تعتقد . وانا هنا  لا  اعتقد  بل اجزم وانا واثق مئه بالمئه
 لا احد يحب السجن! ولكن يحبون مابعد السجن..
 وهو صرف الشيك أو ( العفو الملكي ) 

* اوك اذا كلامي تريقه او استهتار على قولتك , لست مجبورا على الرد !!

* ايضا كتبت بردك " الذي يطلب مساعده من امير او غيره اعتقد مافيها عيب ونحن مسلمين
والمسلم اخو المسلم "
صحيح المسلم اخو المسلم , من قال غير كذا ؟

*
طيب تقول حفظهم الله جميعا 
يحفظ الصالح والغير صالح منهم قصدك كذا ؟
يااخي الرسول صلى الله عليه وسلم يقول , معناه ( قاضي في الجنه وقاضيان في النار )
وانت تبي تحفظهم كلهم ؟؟

 ( تسول على الماشي ولا تخشى من الواشي )
شيء اكيد لانه ماينفع يتسول وهو جالس! , ولا يخشى او يهمه احد اصلا !

وترجع بردك ..تقول امريكا وامريكا , يااخي العالم ذي ماعنده شرهات ولا يعترفون بنظام صك الاعسار  !

!
!!
!!! للاسف رديت رغم عدم فهم الكثير للموضوع , واتمنى من له الحق أن يحذف الموضوع !!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشبهلك اقداره
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 65
مواضيع مواضيع : 112
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2012
نقاط نقاط : 192
الموقع الموقع : N
الهوايات الهوايات : Writing
المزاج المزاج : Parisian coffee

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   19.10.13 10:16

دلع كتب:
ّّ  ّ

اشفيكم منرفزين !؟
ّّ
ّّ ّ
بجد مستغربه .. بعض الاعضاء طايحين كله نقد
بس مو جذي النقد .؟
على العموم .. موضوع بالمره رهيب ويحاكي نمط الواقع  لبعض البشر ؟! تسلم اخوي تشبهلك , على الطرح الراقي ..

 وفي إنتظار المزيد من ابداعك

ّّ ّ ودي و تقديري  ّ
لا  ماهي نرفزه ,

صحيح اختي / دلع , النقد شوي قوي من الكثير..

بس ماننسى انها حريتهم الشخصيه , واللي علينا هو فقط لاغير الرد على النقد بالشيء الواضح والشفاف للجميع .. 

أشكرك على رقيق اطرائك ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdul Aziz
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 24
مواضيع مواضيع : 78
الـتاريخ الـتاريخ : 26/10/2012
نقاط نقاط : 132

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   23.10.13 19:00

< ؟!



؟
!


< لاتعليق >

الف شكر اخي




عدل سابقا من قبل Abdul Aziz في 28.10.13 2:38 عدل 1 مرات (السبب : تعديل)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شموخ
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 60
مواضيع مواضيع : 22
الـتاريخ الـتاريخ : 26/08/2013
نقاط نقاط : 28

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   29.10.13 15:25

تشبهلك اقداره تتكلم عن موضوع امممممم من زمان انتهى مافيه شيييي اسمه  فقر في وقتنا الحاضر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمان الأقنعه
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 26
مواضيع مواضيع : 97
الـتاريخ الـتاريخ : 08/11/2012
نقاط نقاط : 195
المزاج المزاج : shr

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   05.11.13 1:38

اذا .. سمحلي اخوي صاحب الموضوع " تشبهلك أقداره "
.تنويه بسيط ..

للجميع .. وانا منهم .. هي وجهَآت نظر مختلفةَ ! ..
ولكَن يجب من إختيَـآر ألفَاظْ مناسَبـة
وليست الفاظ تسيْء لَ أخلآقنآ ابتعادنا عن الاتهامات مطلب رئيسيء
عليه يجب ان نتفق ان يكون نقدنا في إطار الموضوع لـاغير

..
والموضوع المطروح بوجهة نظري واضح لايحتاج ايضاح ..؟
من انكر بعدم وجوده فهوغير صادق مع نفسه .ربما ليست بالصوره التي تم طرحها ..
وجهة نظري البسيطه . مع السلامه
اسف صاحب الموضوع على التنويه ..

كل اقلامي تقف وتنحني احتراما لحبر قلمك ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشبهلك اقداره
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 65
مواضيع مواضيع : 112
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2012
نقاط نقاط : 192
الموقع الموقع : N
الهوايات الهوايات : Writing
المزاج المزاج : Parisian coffee

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   05.11.13 13:19

Abdul Aziz كتب:
< ؟!



؟
!


< لاتعليق >

الف شكر اخي
عبدالعزيز // ربي يسلمك ..
 بنقاشك تثري الموضوع .وبطرحك وآراءك نستفيد ..
دمت انت والجميع بالصحة والعافيه إن شاءالله .. 

< !؟  ^_* > 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشبهلك اقداره
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

الـــدولـة السعودية
العضوية العضوية : 65
مواضيع مواضيع : 112
الـتاريخ الـتاريخ : 11/05/2012
نقاط نقاط : 192
الموقع الموقع : N
الهوايات الهوايات : Writing
المزاج المزاج : Parisian coffee

مُساهمةموضوع: رد: اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره   05.11.13 14:44

شموخ كتب:
تشبهلك اقداره تتكلم عن موضوع امممممم من زمان انتهى مافيه شيييي اسمه  فقر في وقتنا الحاضر
إن شاءالله كلامك صح 

.

< يتمنى ان يكون صـح !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اتيكيت الفقر , بقلم.تشبهلك اقداره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فن العطاء الثقافية :: المنتديات العامة :: المنـتـدى الـعـام-
انتقل الى: